مجلة البحوث التربوية والنفسية
    اهم المواضيع

    العدد 41 - بحوث 2014

    مجلة البحوث التربوية والنفسية

    العدد 41 - 2014


    ت اسم البحث اسم الباحث الصفحة
    1 بناء مقياس لقياس التفكير الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الإعدادية في بغداد

    م . شاكر محمد احمد

    أ. د . حسام طه محمد

    قسم العلوم التربوية والنفسية - كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة تكريت

    1 - 33
    2

    الذكاء الروحي لدى عينة من طلبة جامعة بغداد في ضوء بعض المتغيرات

    أ .م.د. عفراء ابراهيم خليل العبيدي

    كلية التربية للبنات - جامعة بغداد

    34 - 53
    3 الكفاية في التعامل مع الضغوط لدى المراهقون العراقيين والجزائريين 

    أ.م.د.علي عبد الحسن بريسم

    كلية التربية – جامعة ميسان

    54 - 83
    4 فاعلية التعلم التعاوني في تنفيذ الزخارف النباتية لمادة  الخط العربي والزخرفة

    أ.م.د. عامرة خليل ابراهيم العامري

    خليل جبار جاسم

    الجامعة المستنصرية - كلية التربية الاساسية

    84 - 112
    5 التفكير الايجابي وعلاقته بالدافعية الاكاديمية الذاتية والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلبة كليات التربية

    أ.م.د. منتهى مطشر عبد الصاحب

    م.د.  سوزان دريد احمد جامعة بغداد - كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم - قسم العلوم التربوية والنفسية

    113 - 142
    6 مدى تقبل الأطفال لبيئتهم الصفية في الرياض الحكومية والأهلية

    م . د. لمى رزاق غني كريم الدهان

    جامعة بغداد - كلية التربية للبنات - قسم رياض الاطفال  

    143 - 170
    7 مراكز التعليم ودورها التربوي في حركة التدريسينفي العصر العباسي الأخير (447-656 ﻫ)

    م.د. معيوف سالم جاسم الشمري

    كلية الرشيد الجامعة - قسم التأريخ

    171 - 194
    8 واقع عمالة الأطفال في بغداد ... وسبل المعالجة

    م.د. حسناء ناصر ابراهيم

    مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

    195 - 221          
    9 الفكــر التـــربـــوي عنـــد ابو يوسف يعقوب بن اسحق الكنــــدي       ( دراسة نظرية )

    م.د. نسرين جواد شرقي

    وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - مركز البحوث النفســية

    222 - 248
    10 ظاهرة العولمة وانعكاساتها على الواقع التربوي والتعليمي في المجتمع العربي 

    م.م. افتخار عبدالرزاق عبدالله

    كلية التربية للبنات - جامعة بغداد

    249 - 270
    11

    "The Effect of Using Short stories in Enriching Students Vocabulary"

    Asst.Instr.Azhar J.Jabir

    College of Education - University of Baghdad

    271 - 293
    journalepr@yahoo.com
    3:45