دور المُدَرس في مواجهة التطرف الفكري عند طلبة المرحلة الثانوية
الكلمات المفتاحية:
المدرس، التطرف الفكري، طلبة المرحلة الثانويةالملخص
هدفت الدراسة التعرف على دور المدرس في مواجهة التطرف الفكري عند طلبة المرحلة الثانوية ، والتعرف على الفروق ذات الدلالة الاحصائية في دور المدرس في مواجهة التطرف الفكري عند طلبة المرحلة الثانوية وفقاً لمتغيري الجنس (ذكور، إناث) ومدة الخدمة (أقل من 5 سنوات ، أكثر من 5 سنوات) ، تألفت العينة من (100) مدرس بواقع (50) مدرس و(50) مدرسة في مدينة البياع والدورة والسيدية ، تم تطبيق مقياس التطرف الفكري من إعداد الباحث ، وتوصلت الدراسة إلى توافر دور للمدرس في مواجهة التطرف الفكري عند طلبة المرحلة الثانوية ، وتوافر فرق ذي دلالة إحصائية في دور المدرس في مواجهة التطرف الفكري عند طلبة المرحلة الثانوية وفقاً لمدة خدمة المدرس ولصالح المدرسين ذوي مدة الخدمة أكثر من (5) سنوات ، في حين لم تكن الفروق دالة إحصائياً بالنسبة للجنس، ووفقاً لنتائج الدراسة اوصى الباحث بمجموعة توصيات ومقترحات.