إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
مجلة البحوث التربوية والنفسية
عن المجلة
عن المجلة
الأهداف والتركيز والنطاق
معلومات عامة
سياسات الوصول المفتوح
أخلاقيات النشر في المجلة
بيان الخصوصية
الفهرسة والأرشفة
هيأة التحرير
أرشادات المؤلفين
الرسالة التعريفية
أرشادات المؤلفين
أرشادات اعداد الورقة البحثية
عملية النشر
رسوم معالجة المقالات
للمقومين
عملية مراجعة الاقران
سياسة مراجعة الاقران
أرشادات المقومون
أعداد المجلة
الحالي
المحفوظات
طلبات النشر
عنوان الاتصال
مواقع ذات صلة
مركز البحوث التربوية والنفسية
جامعة بغداد
المجلات الأكاديمية العراقية
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
التوزيع الجغرافي للمجلة
إبحث
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 22 عدد 87 (2025)
مجلد 22 عدد 87 (2025)
Contents of Issue (87)
منشور:
2025-11-29
إصدار كامل
Vol. 22 No. 87 (2025) (الإنجليزية)
المقالات
فاعلية استراتيجيات التفكير المتشعب في تطوير مهارات الفهم القرائي في اللغة الانجليزية لطلاب الصف العاشر في سلطنة عمان
علاء علي العديني، محمود عمر جلمبو، رائد عبد الكريم، صبحي سليمان
1-13
PDF (الإنجليزية)
The Effect of Semantic Feature Analysis (SFA) Strategy on Biological Self-Efficacy and Secondary School Students' Achievement of Biology
سارة عبد الكريم ثامر، لميس محسن جياد
14-26
PDF (الإنجليزية)
دور المشهد الطبيعي المستدام في تعزيز الصحة النفسية للطلبة دراسة مقارنة بين جامعة بغداد والجامعة التكنولوجية
سهاد عبد الأمير مهدي ، صدى نصيف جاسم
27-41
PDF (الإنجليزية)
أثر استخدام نموذج بوسنر للتغيير المفاهيمي في تغيير المفاهيم الخاطئة في مادة الأحياء لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بسلطنة عُمان
ناصر بن سليّم بن ناصر المزيدي، ندى بنت راشد بن حمدان الحجرية، مرام بنت سالم بن عبيد الجساسية، عليا بنت محمد بن سالم الحجرية
42-52
PDF
اثر استراتيجية (تخيل، نظم، ركز، شارك، انشر) في تحصيل مادة الكيمياء الاتجاهات العلمية عند طلاب الصف الخامس العلمي
حيدر عطا مهدي، افراح ياسين محمد
53-66
PDF
أثر استراتيجية R.E.A.C.T في تحصيل طالبات الصف السادس العلمي في مادة علم الأحياء
ياسمين أحمد رشيد ، فاطمة عبد الأمير عبد الرضا
67-78
PDF
الأصول النفسية للتربية في المنظور الإسلامي والغربي (دراسة مقارنة من خلال منهج: أبي حامد الغزالي وجون ديوي)
قاسم أحمد صغير المزلّم
79-94
PDF
الأمل وعلاقته بالضغوط المدركة لدى مقدمي الرعاية الأولية لذوي الإعاقة السمعية
ريم محمد الجهني، شذى احمد الثبيت، إرادة عمر حمد، إيمان علي المحمدي
95-112
PDF
التحليل العاملي لمقياس الأساليب المزاجية لدى طلبة الجامعة
غفران محمد جهادي، شيماء صلاح
113-130
PDF
التذوق النفسي لدى طلبة الدراسات العليا
سمر جمعة سوادي، اثمار مجيد ناصر الشطري
131-141
PDF
التنور الكيميائي عند طالبات المرحلة المتوسطة
مروة موحان محمد، سوزان دريد احمد
142-150
PDF
الحيوية الذاتية لدى معلمة الروضة
اسراء عباس عبد الحسين، جوري معين علي
151-163
PDF
السلوك العدواني وعلاقته بالاستقلالية لدى الطلبة من زارعي القوقعة في المرحلة الابتدائية
توفيق محمد شبير، أريج وليد أبو ندى
164-177
PDF
السلوك الفكري لدى أساتذة الجامعة الإداريين
شيماء مجيد بهية، سالي طالب علوان
178-191
PDF
الشَّغف الدِّراسي عند طلبة المرحلة المتوسطة
أحمد عبد الكل حسين، سوزان دريد أحمد
192-202
PDF
المعرفة المثالية متعددة الأبعاد لدى طلبة الدراسات العليا
روز راضي سلطان حميد، ميسون حامد طاهر
203-212
PDF
الوعي الأسري بمفهوم الطفل وعلاقته بعدد الأطفال في الأسرة
تبارك فواز نايف، ورغد شكيب رشيد
213-225
PDF
تقديرات معلمي الدراسات الاجتماعية بسلطنة عُمان نحو التغيير في التدريس خلال جائحة كوفيد-19
أحلام ثابت الحربية، سيف ناصر المعمري
226-233
PDF
فاعلية بعض استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات على تنمية التفكير الاستدلالي لتلاميذ الصف الرابع بمرحلة التعليم الأساسي في محافظة ظفار
صباح عبد الله عبد العظيم السيد، يوسف بن أحمد البرعمي، ندى سالم حمد الجهوري
234-246
PDF
مدى تضمن مناهج التربية الإسلامية في التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان للأمن الفكري من وجهة نظر المعلمين
سيف ناصر سيف العزري، علي زاهر سليمان الشكيلي
247-256
PDF
مهارات التفكير المنظومي عند طالبات المرحلة المتوسطة
مودة محمد فخري، سوزان دريد أحمد
257-265
PDF
الاستحقاق النفسي وعلاقته بالتهديد الوجودي لدى الموظفين المقبلين على التقاعد
عبد الحليم رحيم علي
266-281
PDF
مطور من قبل
أنظمة المجلات المفتوحة
اللغة
العربية
English
المعلومات
للقراء
للمؤلفين
لأمناء المكتبات