واقع الاختبارات الفصليّة في بعض كليات جامعة شقراء كما تراها الطالبات في ضوء بعض المتغيرات "دراسة تقويمية"

المؤلفون

  • ثريا عبدالله حسين الجار كلية التربية – جامعة شقراء أستاذ مساعد – قسم المناهج

الكلمات المفتاحية:

آراء الطلبة، الاختبارات الفصلية، طالبات جامعة شقراء، أعضاء هيئة التدريس

الملخص

هدفت الدراسة إلى استطلاع آراء طالبات جامعة شقراء في بعض الكليات نحو الممارسات التي يتبعها أعضاء هيئة التدريس في الاختبارات الفصليّة في ضوء بعض المتغيرات.  وتم استخدام أداة تكونت من (42) فقرة توزعت على ثلاثة مجالات طُبقت على 421 طالبة. أشارت نتائج الدراسة إلى أن المتوسط الحسابي لتقديرات الطالبات لممارسات أعضاء هيئة التدريس جاءت بدرجة متوسطة.  كما أشارت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات الطالبات تعزى لمتغير التخصص أو للمستوى الدراسي.

التنزيلات

منشور

2022-02-28

إصدار

القسم

المقالات