تصور مقترح لتنمية معارف وميول لطلاب الدراسات العليا تخصص المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك خالد نحو الاستراتيجيات المتناغمة مع التعلم المستند للدماغ BBL
الكلمات المفتاحية:
طلاب الدراسات العليا، المناهج و طرق التدريس، الميل للتطبيق، مستوى المعرفة، التعلم المستند للدماغالملخص
هدفت الدراسة الى الكشف عن مستوى معارف و ميول طلاب الدراسات العليا تخصص المناهج و طرائق التدريس بجامعة الملك خالد نحو للاستراتيجيات المتناغمة مع التعلم المستند للدماغ BBL ومن ثم وضع تصور مقترح لتنمية معارف و ميول طلاب الدراسات العليا تخصص المناهج و طرائق التدريس بجامعة الملك خالد نحو الاستراتيجيات المتناغمة مع التعلم المستند للدماغ BBL و لتحقيق هذه الهدف تم اعداد اختبار معرفي ومقياس الميل لتطبيق الاستراتيجيات المتناغمة مع التعلم المستند للدماغ كما تم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لاهداف الدراسة و تكونت عينة الدراسة من 70 طالبا و طالبة من طلاب الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) المنتظمين في قسم المناهج و طرق التدريس للعام الدراسي 1440/ 1441هـ و قد أظهرت الدراسة جملة من النتائج اهمها ان المستوى المعرفي و الميل للتطبيق لدى طلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)