مدى تلبية كليات العلوم التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية لمعايير الجودة الشاملة على ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 في سلطنة عمان

المؤلفون

  • علي بن عبد الله بن محمد الحاتمي
  • لطيفة بنت عبد الله بن علي الكندية (وزارة التربية والتعليم)/ اخصائية تقييم برامج انماء مهني أول

الكلمات المفتاحية:

إدارة الجودة الشاملة، كليات العلوم التطبيقية، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040، سلطنة عمان

الملخص

ملخص الدراسة باللغة العربية

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تلبية الكليات التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية لمعايير الجودة الشاملة على ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 في سلطنة عمان، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، كما استخدما الاستبانة كأداة لجمع البيانات، طبقت على (237) من الإداريين والأكاديميين والوظائف المساندة، وقد توصلت الدراسة إلى أن مدى تلبية الكليات التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية لمعايير الجودة الشاملة على ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 في سلطنة عمان جاء بمدى (مرتفع). كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتغير الجنس والمسمى الوظيفي لتقديرات أفراد عينة الدّراسة مدى تلبية الكليات التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية لمعايير الجودة الشاملة على ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 في سلطنة عمان.

وأوصت الدراسة في ضوء النتائج التي توصلت إليها استمرار رئاسة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالعمل بمعايير الجودة الشاملة بمختلف أقسام الكليات، والحصول على الاعتماد الأكاديمي.

التنزيلات

منشور

2023-03-19

إصدار

القسم

المقالات