اثر استراتيجية هوكنز في تحصيل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية
الكلمات المفتاحية:
اثر، استراتيجية هوكنز، التحصيل، تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، مادة قواعد اللغة العربيةالملخص
ملخص البحث:
يرمي البحث الى معرفة اثر استراتيجية هوكنز في تلاميذ المرحلة الابتدائية الصف الرابع الابتدائي في المديرية العامة لتربية بغداد/ الكرخ الثالثة للعام الدراسي (2020-2021).
تحدد البحث بموضوعات كتاب قواعد اللغة العربية المقرر للصف الرابع الابتدائي.
وضعت الباحثة فرضية البحث: لا يوجد فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05 ) بين متوسط درجات تلميذات المجموعة التجريبية اللائي يدرسن باستخدام استراتيجية هوكنز ومتوسط درجات تلميذات المجموعة الضابطة اللائي يدرسن بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي. وضعت الباحثة بعض التوصيات منها قيام معلمي اللغة العربيه بتهيئة غرفة الصف للتلاميذ من خلال خلق جو تعليمي يشجيع على زيادة التحصيل لدى التلاميذ، أقامه دورات للمعلمين في كيفيه استعمال استراتيجية هوكنز ، أقامه عقد ندوات للكوادر التعليمية .