أثر استخدام المنهاج المحوسب فردياً وتعاونياً في تحصيل طالبات الصف التاسع في مادة الرياضيات
الكلمات المفتاحية:
استراتيجية التعليم التعاوني، التحصيل الدراسي، منهاج الرياضياتالملخص
هدفت الدراسة الى استقصاء أثر استخدام الحاسوب التعليمي بصورة فردية أو من خلال مجموعات تعاونية في التحصيل لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في مادة الرياضيات مقارنة بالطريقة التقليدية، واعتمدت المنهج التجريبي، وتم اختيار ثلاث شعب من ثلاث مدارس, شعبتان بالطريقة القصدية وتمثلا المجموعتين التجريبيتين, والثالثة بالطريقة العشوائية البسيطة وتمثل المجموعة الضابطة، وتم استخدام الاختبار التحصيلي كأداة للدراسة.
بينت النتائج أن هنالك فارقاً ذا دلالة احصائية بين متوسط علامات طالبات المجموعتين التجريبيتين مع المجموعة الضابطة على الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعتين التجريبيتين.