التعليم الُمتمايز وعلاقته بالتحصيل في مادة الرياضيات لدى طلبة الاعدادية من وجهة نظر المدرسين

المؤلفون

  • نهى محمد جياد

الكلمات المفتاحية:

التعليم الُمتمايز، تحصيل في مادة الرياضيات، طلبة الاعدادية من وجهة نظر المدرسين

الملخص

       يهدف البحث الحالي التعرفَ على طبيعة العلاقة الارتباطية بين التعليم المتمايز والتحصيل في"مادة الرياضيات من وجهة نظرمدرسي المادة ، فضلاً عن ذلك لجأت.الباحثة الى مقياس للتعليم المتمايز تَضمّنَ (44) فقرة ، اذ تم ايجاد الخصائص والصفات "السيكومترية"، المتمثلة بالثبات. والصدق ، وتم تحديد مجتمع البحث من مدرسي مادة الرياضيات في المدارس الثانوية والاعدادية بمحافظة بغداد./ الكرخ  للسنة الدراسية (2022 - 2023 ) ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية اذ تضمنت (200) مدرّس، واظهرت نتائج البحث ضعف لدى عينة البحث في تطبيق مفهوم التعليم المتمايز فضلاً عن وجود علاقة ارتباطية احصائية بين التعليم المتميز والتحصيل ووفقاً لنتائج البحث فقد توصلت الباحثة الى عدد من التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

2024-05-08

إصدار

القسم

المقالات