أساليب التعلم المفضلة لدى طلبة جامعة ظفار في سلطنة عمان

المؤلفون

  • عبدالقادر محمد السيد
  • علاء العديني
  • حسام الدين صادق

الكلمات المفتاحية:

أساليب التعلم، مقياس فيلدر وسولومان، جامعة ظفار، سلطنة عمان.

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أساليب التعلم المفضلة لدى طلاب الجامعة. تم جمع البيانات من 554 طالباً وطالبة في جامعة ظفار (303 طالبة، 251 طالباً) موزعين على ثلاث كليات مختلفة، هي كلية الآداب والعلوم التطبيقية، كلية التجارة وإدارة الأعمال، كلية الهندسة. استخدم الباحثون مقياس فيلدر وسولومان لأساليب التعلم لقياس أسلوب التعلم المفضل لدى المشاركين. أكدت نتائج الدراسة على أهمية فهم تفضيلات التعلم الفردية وتأثيرها على تجربة التعلم الشاملة. كما كشفت النتائج أن الطلاب في سلطنة عمان أظهروا تفضيلات متنوعة لأنماط التعلم المختلفة، بما في ذلك "النشط" أو "الانعكاسي"، و"الحسي" أو "الحدسي"، و"البصري" أو "اللفظي"، و"المتسلسل" أو "الشامل". تلعب هذه التفضيلات دورًا مهمًا في تشكيل كيفية معالجة الطلاب للمعلومات، والمشاركة في أنشطة التعلم، وتحقيق النجاح الأكاديمي في نهاية المطاف

التنزيلات

منشور

2024-04-01

إصدار

القسم

المقالات