ألتحصيل الدراسي ودرسي التربية العلمية ومشروع البحث ((رداسة مقارنة))

المؤلفون

  • نمير حسن كلية التربية / الجامعة المستنصرية

الكلمات المفتاحية:

ألتحصيل الدراسي ودرسي ,التربية العلمية ,مشروع البحث

الملخص

إن الغرض من هذه الدراسة هو التعرف على مدى موضوعية التقييم في المواد التي ليس فيها امتحانات نهائية وهي التربيةُ العمليةُ ومشروعُ البحثِ وذلك بمقارنتها بالمعدل العام للتخرج. وقد أستعملت درجات 450 طالباً وطالبةً من خريجي كلية التربية في الجامعة المستنصرية للعام الدراسي 2003- 2004 ومن الدورين الأول والثاني في هذه الدراسة. وأشارت النتائج إلى وجودِ فروقٍ ذاتِ دلالةٍ إحصائيةٍ بين مادة التربية العملية والمعدل العام, وكذلك هناك فروقٌ ذاتُ دلالةٍ إحصائيةٍ بين مادةِ مشروعِ البحثِ والمعدلِ العام أيضاً وباستخدامِ الإختبار التائيّ للقياسات المكررة.

 

التنزيلات

منشور

2006-10-01

إصدار

القسم

المقالات