التفكير الإيجابي وعلاقته بالتحصيل الدراسي في مادة تاريخ الفن

المؤلفون

  • زهراء صائب احمد مديرية تربية بغداد/ الكرخ الأولى(معهد الفنون الجميلة للبنين)

الكلمات المفتاحية:

التفكير الإيجابي، التحصيل الدراسي، تاريخ الفن

الملخص

أجريت هذه الدراسة لغرض الكشف على العلاقة بين التفكير الإيجابي والتحصيل الدراسي في مادة تاريخ الفن، ولصلتها بشخصية الطالب وذكائه وقدراته ومستواه الاقتصادي والاجتماعي. تكونت عينة الدراسة من(40)  طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الأولى– قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة/ الدراسة الصباحية، وقد طبق استبيان التفكير الإيجابي عليهم، وقد توصلت الدراسة إلى عدم وجود علاقة إيجابية دالة بين التفكير الإيجابي والتحصيل الدراسي بمادة تاريخ الفن.

التنزيلات

منشور

2022-03-23

إصدار

القسم

المقالات