أثر استراتيجية التدوير Round Robin في التفكير المنطقي لدى طلاب الصف الرابع الاعدادي في مادة الكيمياء

المؤلفون

  • جواد كاظم فهد المالكي

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية التدوير Round Robin، التفكير المنطقي

الملخص

يرمي البحث الحالي الى  التعرف على أثر استراتيجية التدوير Round Robin في التفكير المنطقي  لطلاب الصف الرابع الاعدادي في مادة الكيمياء، تألفت عّينة الدراسة من (60) طالباً من ثانوية الفرقان المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الثانية ، اختيرت العينة بصورة قصدية ، قسمت العّينة للمجموعتين الضابطة والتجريبية ، وتكونت المجموعة التجريبية من ( 30 ) طالباً تم تدريسهم على وفق استراتيجية التدوير Round Robin ، وتكونت المجموعة الضابطة من (30) طالباً تم تدريسهم على وفق الطريقة الاعتيادية،استعمل الباحث التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي، وأعد الباحث أداة اختبار التفكير المنطقي والذي يتكون من (20) فقرة اختيار من متعدد الذي طبق بعدياً على عّينة البحث، تم ايجاد الصدق والثبات له، أشارات نتائج الدراسة الى وجود فرق دال  احصائياً يعود للمجموعة التجريبية التي تم تدريسها على وفق انموذج استراتيجية التدوير Round Robin ، تم وضع عدد من المقترحات والتوصيات.

التنزيلات

منشور

2023-07-02

إصدار

القسم

المقالات