اثر استراتيجيتي المجنوعات المرنة و المقابلة الجلاثية الخطوات في تحصيل مادة تاريخ

المؤلفون

  • جمعة سريح الكبيسي كلية العلوم التربوية /جامعة جرش
  • عبدالله عيسى عمايره كلية العلوم التربوية /جامعة جرش

الكلمات المفتاحية:

طرائق التدريس ،علاقة، الضبط الصفي

الملخص

    تهدف الدراسة الكشف عن علاقة طرائق التدريس المعتمدة في جامعة جرش بالضبط الصفي ،ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة مكونة من (39) فقرة، وجرى تحقيق الصدق والثبات لها ،ثم وجهت إلى عينة من الأساتذة في الجامعة مكونة من (122) أستاذا جامعيا من مجموع (172) أستاذا ،وهم مجتمع الدراسة.

     توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين طرائق التدريس باستراتيجياتها الأربعة  مع إدارة الصف ،وبالنتيجة الكلية بمستوى متوسط،فيما حصبت إستراتيجية التفكير الناقد على أعلى  علاقة ارتباط مع إدارة الضبط الصفي ،في حين كانت العلاقة بين إستراتيجية ورش العمل والمشاغل والأنشطة قد حصلت على اقل علاقة ارتباط بالضبط الصفي .وقد قدم البحث عددا من التوصيات المناسبة.

التنزيلات

منشور

2016-10-01

إصدار

القسم

المقالات