الدافعية الداخلية الاكاديمية وعلاقتها بادارة الوقت لدى طلبة جامعة بغداد
الكلمات المفتاحية:
الدافعية الداخلية الاكاديميةالملخص
استهدفت الدراسة التعرف على العلاقة بين الدافعية الداخلية الأكاديمية و إدارة الوقت لدى طلبة الجامعة، قياس الدافعية الداخلية الأكاديمية و إدارة الوقت لدى العينة و موازنة درجات البحث الأساسية على المقياسين وفقا لمتغيري الجنس و التخصص ، تكونت العينة من (350) طالب و طالبة بواقع(230) أناث و (120) ذكور ، واستجابت العينة لمقياسي الدافعية الداخلية الأكاديمية (لعلوان و العطيات 2009) و إدارة الوقت (بناء الأداة) ، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن الأتي : توجد فروق ذات دلالة إحصائية وفقا لمتغير الجنس في الدافعية الداخلية الأكاديمية و إدارة الوقت و لصالح الذكور، وعن وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين متغيري الدراسة .