اثر برنامج تدريبي لرفع الفاعلية الذاتية للطالب الجامعي

Authors

  • نوال قاسم عباس جامعة بغداد / مركز الدراسات التربوية والابحاث النفسيبة

Keywords:

برنامج تدريبي

Abstract

قد يشعر الطلبة و الاساتذة بالملل و الروتين وقلة الاهتمام بما يقومون به  مما يؤدي تدني الفاعلية الذاتية وتدني احترام الذات و تدني الافكار المسبقة عن الاداء و توقع النجاح في المهمات و هذا الشعور يؤدي الى تدني امكانية تطوير فاعلية ذاتية في اداء التدريسين و في المذاكرة و التحصيل لدى الطلبة , و بما ان طلبة الجامعة هم فئة مهمة في المجتمع تقع عليهم مسؤولية قيادة معظم مفاصل المجتمع و ميادينه و يمثلون طاقة انتاجية بعد اكمالهم الدراسة و دخولهم سوق العمل و الانتاج.

Downloads

Published

2009-04-01

Issue

Section

المقالات

How to Cite

اثر برنامج تدريبي لرفع الفاعلية الذاتية للطالب الجامعي. (2009). Journal Of Educational and Psychological Researches, 6(21), 262-325. https://jperc.uobaghdad.edu.iq/index.php/jperc/article/view/739

Similar Articles

1-10 of 123

You may also start an advanced similarity search for this article.