اثر برنامج تدريبي لرفع الفاعلية الذاتية للطالب الجامعي

المؤلفون

  • نوال قاسم عباس جامعة بغداد / مركز الدراسات التربوية والابحاث النفسيبة

الكلمات المفتاحية:

برنامج تدريبي

الملخص

قد يشعر الطلبة و الاساتذة بالملل و الروتين وقلة الاهتمام بما يقومون به  مما يؤدي تدني الفاعلية الذاتية وتدني احترام الذات و تدني الافكار المسبقة عن الاداء و توقع النجاح في المهمات و هذا الشعور يؤدي الى تدني امكانية تطوير فاعلية ذاتية في اداء التدريسين و في المذاكرة و التحصيل لدى الطلبة , و بما ان طلبة الجامعة هم فئة مهمة في المجتمع تقع عليهم مسؤولية قيادة معظم مفاصل المجتمع و ميادينه و يمثلون طاقة انتاجية بعد اكمالهم الدراسة و دخولهم سوق العمل و الانتاج.

التنزيلات

منشور

2009-04-01

إصدار

القسم

المقالات