أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي لمادة الحاسوب واتجاههم نحوها
الكلمات المفتاحية:
البيت الدائري، التحصيل، مادة الحاسوب، الاتجاه نحو الحاسوبالملخص
يهدف البحث معرفة أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي لمادة الحاسوب واتجاههم نحوها. تكونت عينة البحث من (61) طالباً من طلاب الصف الرابع العلمي, وزعوا على مجموعتين تجريبية تكونت من (31) طالباً ودرست وفقا لاستراتيجية البيت الدائري, وضابطة تكونت من (30) طالباً ودرست بالطريقة التقليدية, وقد اعد الباحث اختباراً تحصيلياً تكون من (30) فقرة من نوع الاختيار من متعدد, ومقياساً للاتجاه نحو مادة الحاسوب تكون من (32) فقرة ثلاثية البدائل, وقد تم التأكد من صدق وثبات أداتي البحث, وبعد انتهاء التجربة تم تطبيق أداتي البحث, واظهرت النتائج وجود فرق دال احصائيا بين درجات مجموعتي البحث في الاختبار التحصيلي لمادة الحاسوب ولصالح المجموعة التجريبية, كما اظهرت النتائج وجود فرق دال احصائيا بين درجات المجموعتين في مقياس الاتجاه ولصالح المجموعة التجريبية.