اثر استعمال دورة التعلم في تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية
الكلمات المفتاحية:
دورة التعلم، التحصيل، الصف الرابع الاعدادي، مادة التاريخ، الحضارة العربية الاسلاميةالملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على اثر استعمال دورة التعلم في تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية في ثانوية حطين التابعة لمديرية تربية الكرخ الاولى بعد ان تم اختيارها اختياراً قصدياً ، اتبع الباحث في دراسته المنهج التجريبي وعند اختيار العينة استعمل الطريقة العشوائية البسيطة ، وبعد استعماله الوسائل الاحصائية المناسبة ، توّصل البحث الى رفض الفرضية الصفرية التي تنص على انه لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التي تدرس مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية بإستعمال دورة التعلم ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي تدرس تاريخ الحضارة العربية الاسلامية بالطريقة التقليدية وتقبل الفرضية البديلة.