التدريس بأنمىذج أدي وشاير واثره في التحص لً والتفكير الناقد لطالبات الصف الاول متىسط في الرياض اًت

المؤلفون

  • سهاد عبد النبي سلمان صحو وزارة التربية

الكلمات المفتاحية:

التدريس بأنموذج أدي وشاير واثره في التحصيل والتفكير

الملخص

 هدف البحث الى قياس أثر أنموذج أدي وشاير في التحصيل والتفكير الناقد لطالبات الاول المتوسط في الرياضيات، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي ذات الاختبار البعدي، تكونت عينة البحث من (60) طالبة توزعوا على مجموعتي البحث بواقع (30) طالبة في المجموعة التجريبية التي دُرست بانموذج أدي وشاير، (30)طالبة في المجموعة الضابطة التي دُرست بالطريقة الاعتيادية وتمت مكافأة المجموعتين في عدة متغيرات. أعدت الباحثة إختبارين من نوع الاختيار من متعدد، الاول تحصيلي تكون من (30) فقرة، والثاني للتفكير الناقد تكون من (25)فقرة واجريت التحليلات الاحصائية لفقرات الاختبارين مع استخراج الخصائص السايكومترية لهما. وكان من نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار التحصيل واختبار التفكير الناقد ولصالح المجموعة التجريبية.

التنزيلات

منشور

2017-07-02

إصدار

القسم

المقالات