موقف القيادات الجامعية في الأردن من إلغاء وزارة التعليم العالي مدخلا لتنمية المجتمع
الكلمات المفتاحية:
موقف القيادات الجامعية في الأردن من إلغاء وزارة التعليم العاليالملخص
هدفت الدراسة الى معرفة موقف القيادات الجامعية من مقترح الغاء وزارة التعليم العالي في الأردن مدخلا لتنمية المجتمع , واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي المسحي مستعينا مكونة من (33) فقرة , وقد تحقق الصدق والثبات للأداة , وجرى تطبيقها على عينة من القيادات الجامعية عديدها (57) قياديا من رؤساء الجامعات ومساعديهم والعمداء ومساعديهم , وبعد معالجة البيانات بالحقيبة الاحصائية (spss) أظهرت النتائج الكلية للأداة حصولها على متوسط حسابي قدره (2.74) وبدرجة وسط وهذا يعني أن معظم العينة تؤيد بدرجة متوسطة الغاء الوزارة , فيما كان أبرز فقرة تدفع العينة للموافقة هو سياسة التمييز التي تعتمدها الوزارة في تعاملها بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة , وقدمت الدراسة نهاية الأمر عددا من التوصيات والمقترحات .