أثر إستراتيجية عظم السمك بتحصيل الكيمياء والتعلم المنظم ذاتيا لطلاب الصف الثاني المتوسط
الكلمات المفتاحية:
أثر إستراتيجية عظم السمك بتحصيل الكيمياء والتعلم المنظم ذاتياالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجية عظم السمك في تحصيل الكيمياء والتعلم المنظم ذاتيا لطلاب الصف الثاني متوسط. وتكونت عينة الدراسة من (84) طالبا من طلبة الصف الثاني متوسط في متوسطة الرشيد للبنين، التابعة لمديرية تربية الكرخ الثانية، متوزعين في شعبتين، شعبة ( أ) وهي المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية عظم السمك، وشعبة (د) وهي المجموعة الضابطة والتي درست بالطريقة الاعتيادية. وقد أشارت نتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح طلبة المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية عظم السمك في التحصيل والتعلم المنظم ذاتيا.