صعوبات تطبيق الاتجاهات الحديثة لتدريس مادة الفيزياء في المدارس الثانوية لمحافظة بغداد من وجهة نظر مدرسي ومدرسات الفيزياء

المؤلفون

  • عادل كامل شبيب كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم

الكلمات المفتاحية:

صعوبات تطبيق الاتجاهات الحديثة لتدريس مادة الفيزياء في المدارس الثانوية

الملخص

    هدف البحث الحالي إلى التعرف على صعوبات تطبيق الاتجاهات الحديث لتدريس مادة الفيزياء في المدارس المتوسطة لمحافظة بغداد من وجهة نظر مدرسي ومدرسات الفيزياء ، وتكونت عينة البحث من  ( 127) مدرس ومدرسة في مديرية تربية الكرخ الثالثة ، والتزم الباحث بتوجيه الاستبيان للمدرسين والمدرسات ، واستخدم الباحث الاستبيان كأداة لجمع البيانات بعد تطبيقه على المدرسين والمدرسات ممن لديهم خبرة (5) سنوات فما فوق بعد التأكد من صدق وثبات المقياس (الاداة) وقد استخدم الباحث المتوسطات الحسابية لغرض تفسير النتائج وقد اظهرت النتائج  ان الصعوبات قد كانت وفق الترتيب الاتي : (الصعوبات المتعلقة بالبيئة التعليمية للاتجاهات الحديثة للتدريس ، الصعوبات المتعلقة بالمنهج، الصعوبات المتعلقة بالطلبة، الصعوبات المتعلقة بالمدرس) كما قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات .

التنزيلات

منشور

2017-01-02

إصدار

القسم

المقالات