اثر إستراتيجية المفاهيم الكرتونية في تحصيل طلاب الصف الأول متوسط في مادة الجغرافيا وتفكيرهم البصري
الكلمات المفتاحية:
اثر إستراتيجية المفاهيم الكرتونية في تحصيل طلاب الصف الأول متوسطالملخص
هدفت الدراسة إلى قياس أثر إستراتيجية المفاهيم الكرتونية على تحصيل و التفكير البصري لدى طلبة الصف الأول متوسط في مادة الجغرافية.
تكونت عينة البحث من (52) طالب توزعوا الى مجموعتين الأولى تجريبية درست بإستراتيجية المفاهيم الكرتونية والمجموعة الضابطة درست بالطريقة التقليدية وتم التكافؤ بين المجموعتين بالمتغيرات(العمر الزمني،المعدل العام،المعرفة السابقة ،درجة الذكاء،التفكير البصري).
اعد اداتين الاولى الاختبار التحصيلي والثانية اختبار التفكير البصرية واستخدم الوسائل الاحصائية المناسبة وكان من النتائج: تفوق المجموعة التجربية في التحصيل والتفكير البصري.