اثر نموذج دانيال في اكتساب مفاهيم مادة اسس التربية لدى طلبة كلية التربية

المؤلفون

  • مهاباد عبد الكريم أحمد كلية التربية / ابن الرشد للعلوم الانسانية

الكلمات المفتاحية:

ثر نموذج دانيال في اكتساب مفاهيم مادة اسس التربية

الملخص

   يرمي هذا البحث الى التعرف على أثر أنموذج دانيال في اكتساب مفاهيم مادة أسس التربية لدى طلبة كلية التربية , تكونت عينة الدراسة من (65) طالباً وطالبة تم توزيعهم عشوائياً الى مجموعتين مجموعة تجريبية درست على وفق بأنموذج دانيال وتألفت من (34) طالباً وطالبة ومجموعة ضابطة درست على وفق الطريقة التقليدية وتألفت من (31) طالباً وطالبة , كافأت الباحثة بين طلبة مجموعتي البحث في متغير (العمر الزمني محسوباً بالشهور , التحصيل الدراسي للآباء والأمهات , درجات اختبار الذكاء) استغرقت التجربة فصلاً دراسياً كاملاً , اعدت الباحثة اختباراً تحصيلياً مكوناً من (20) فقرة من نوع (الاختيار من متعدد) وقد اتسم بالصدق واستخرج ثباته بواسطة معامل ارتباط بيرسون بلغ معامل ثباته (0,84) , وعند تحليل النتائج باستعمال الاختبار التائي (T-test) لعينتين مستقلتين , تبين ان هناك فرقاً ذا دلالة احصائية ولصالح المجموعة التجريبية التي درست بأنموذج دانيال على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية .

التنزيلات

منشور

2016-07-03

إصدار

القسم

المقالات