تأثيرالتعلم المعتمد على حل المشكله في تحصيل متعلمين اللغه الانكليزيه كلغه اجنبيه

المؤلفون

  • شهد حاتم كاظم طرائق تدريس اللغه الانكليزيه مركز التطوير والتعليم المستمر/ جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

تأثيرالتعلم المعتمد على حل المشكله في تحصيل متعلمين اللغه الانكليزيه كلغه اجنبيه

الملخص

تناقش هذه الدراسة أسلوبا لتعلم بواسطة حل المشكله كطريقة تدريس اللغه الانكليزيه في العراق. يهدف هذا الأسلوب إلى إشراك جميع المتعلمين في الأنشطة التعاونية وذلك هوالأسلوب الذي يركز على المتعلم . لتحقيق أهداف والتحقق من الفرضية التي تنص على " بأن ليس هناك فرق ذات دلالة إحصائية بين إنجازات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة". تم اختيارثلاثون متعلم لتكونعينةالدراسة. تم استخدام معادلة مان وتني لتحليل النتائج. بينت النتائج أنا عضاء المجموعة التجريبيةا لذين يتعلمون وفق الأساس التعلم بحل المشكلة حصلواعلى درجات اعلى من اعضاء المجموعه الضابطه الذين تم تدريسهم وفق اللطريقة التقليدية. التعلم بواسطه حل المشكله له دورإيجابي على رفع مستوى تحصيل المتعلمين. في ضوءالنتائج ،وضعت عددا من الاستنتاجات والتوصيات والاقتراحات.

التنزيلات

منشور

2014-10-06

إصدار

القسم

المقالات