استحصال الخبرات اللغوية للأطفال في مرحلة الرياض

Authors

  • زينب حميد مجيد جامعة بغداد/ كلية التربية للبنات / قسم رياض الأطفال

Keywords:

الخبرات اللغوية للأطفال

Abstract

تنبع أهمية البحث من أهمية الخبرات اللغوية التي يكتسبها الأطفال في مرحلة الرياض لما لها من أهمية بالغة في تطوير النمو اللغوي لطفل الرياض وزيادة ذخيرته اللغوية في المرحلة المستقبلية القادمة.

أن ما يكتسبه الطفل في مرحلة الرياض من ألفاظٍ وكلمات تساعد على تنمية محصوله اللغوي وتمكنهُ من النطق اللغوي السليم وتطوير قابليتهِ على تكوين الجُمل والعبارات السليمة التي تُمهد لدخولهِ المرحلة الابتدائية في السُلم التعليمي بتعريفهِ على ألفاظ وكلمات جديدة أساساً وحينا ً سليما ًعند دخولهِ المدرسة الابتدائية.اذ لا يجد غرابة ً عند سماعه ِ من المعلمة أو أي شخصٍ بالغٍ آخر لأي لفظ ٍ أو كلمة أو عند قراءته ِ لهذه الكلمات والعبارات في المرحلة الابتدائية.

لذلك وجدت الباحثة ضرورة للقيام بالتعريف على ما يكسبهُ طفل الرياض من ألفاظ ٍ وكلمات ٍ وما لديهِ من محصول لغوي يُشكل أساسا ً للمرحلة المستقبلية القادمة، لما لهذا المحصول من أثر ٍ بالغ الأهمية في النمو الإدراكي للطفل وإغناء ذخيرته اللغوية بمفردات ومعاني لغوية سليمة وصحيحة النطق واللفظ.

Downloads

Published

2009-10-04

Issue

Section

المقالات