أثر تطبيق استراتيجية التعليم المدمج في التحصيل الدراسي لمنهاج اللغة العربية للصف السابع الاساسي في مدارس العاصمة عمان

المؤلفون

  • نيفين خليل عبدالقادر الربابعة ماجستير إدارة تربوية/ وزارة التربية والتعليم الأردنية

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية التعليم المدمج، التحصيل الدراسي، منهاج اللغة العربية

الملخص

هدفت الدراسة التعرف الى أثر تطبيق استراتيجية التعليم المدمج في التحصيل الدراسي في منهاج اللغة العربية للصف السابع الأساسي في التحصيل الدراسي في مدارس العاصمة عمان، واعتمدت الباحثة المنهج التجريبي، وتم اختيار شعبتين من شعب الصف السابع من طالبات مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات، وتم اختيارهم بشكل عشوائي وبلغ اجمالي عينة الدراسة (60) طالبة وتم توزيع العينة الى قسمين متساويين (30) طالبة مثلت المجموعة التجريبية شعبة (أ)و(30) طالبة مثلت المجموعة الضابطة شعبة (ب)، وتم استخدام الاختبار التحصيلي المكون من (40) فقرة من نوع الاختيار من متعدد.

بينت النتائج وجود فروق داله احصائياً بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي  درست وفق استراتيجية التعلم المدمج ومتوسط المجموعة الضابطة التي درست وفقاً للطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل لمادة اللغة العربية لصالح المجموعة التجريبية.

التنزيلات

منشور

2022-02-14

إصدار

القسم

المقالات