قصور الانتباه وفرط الحركة (ADHD) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • مؤيد حامد جاسم الجُميلي مركز أبحاث الطفولة والأمومة / جامعة ديالى

الكلمات المفتاحية:

قصور الانتباه، فرط الحركة، اضطراب، تلاميذ، المرحلة الابتدائية

الملخص

    هدف البحث الحالي الى تشخيص قصور الانتباه وفرط الحركة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من المدارس الاهلية في مدينة بعقوبة محافظة ديالى، وتكونت عينة الدراسة من (25) تلميذاً وتلميذة طبق عليهم مقياس الدليل الأمريكي لقصور الانتباه ـــــ فرط الحركة النسخة الرابعة (DSM-IV,1994)، ومقياس كونزر (Conners,1996) لقصور الانتباه وفرط الحركة الموجه للمعلمين واولياء الامور، وتوصلت الدراسة الى تشخيص (19) تلميذاً وتلميذة على انهم يعانون من قصور الانتباه وفرط الحركة وبدرجات متفاوتة.

التنزيلات

منشور

2022-03-02

إصدار

القسم

المقالات