قصور الانتباه وفرط الحركة (ADHD) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
الكلمات المفتاحية:
قصور الانتباه، فرط الحركة، اضطراب، تلاميذ، المرحلة الابتدائيةالملخص
هدف البحث الحالي الى تشخيص قصور الانتباه وفرط الحركة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من المدارس الاهلية في مدينة بعقوبة محافظة ديالى، وتكونت عينة الدراسة من (25) تلميذاً وتلميذة طبق عليهم مقياس الدليل الأمريكي لقصور الانتباه ـــــ فرط الحركة النسخة الرابعة (DSM-IV,1994)، ومقياس كونزر (Conners,1996) لقصور الانتباه وفرط الحركة الموجه للمعلمين واولياء الامور، وتوصلت الدراسة الى تشخيص (19) تلميذاً وتلميذة على انهم يعانون من قصور الانتباه وفرط الحركة وبدرجات متفاوتة.