درجة امتلاك طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية لمهارات التعلم الالكتروني المتعلقة بالمودل (MOODLE) من وجهة نظرهم في ظل أزمة كورونا.

المؤلفون

  • نغم محمد أبو البصل كلية الأميرة رحمة الجامعية -جامعة البلقاء التطبيقية- مدينة السلط-الأردن
  • ايمان بشير الحسين كلية الأميرة رحمة الجامعية -جامعة البلقاء التطبيقية- مدينة السلط-الأردن
  • خوله عبد الرحيم غنيم كلية الأميرة رحمة الجامعية -جامعة البلقاء التطبيقية- مدينة السلط-الأردن

الكلمات المفتاحية:

مهارات التعلم الالكتروني، المودل (Moodl)، أزمة كورونا

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة درجة امتلاك طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية لمهارات التعلم الالكتروني المتعلقة بالمودل (MOODLE) من وجهة  نظرهم في ظل أزمة كورونا وتكونت عينة الدراسة من (140) طالب وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام ألمنهج الوصفي حيث أعدت الباحثات استبانه تكونت من(37) فقرة، توزعت على ثلاثة مجالات لمهارات  التعلم الالكتروني المتعلقة بالمودل، تم التأكد من صدقها وثباتها. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة امتلاك الطلبة لمهارات التعلم الالكتروني المتعلقة بالمودل كانت كبيرة ، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة  امتلاك الطلبة لمهارات التعلم الالكتروني المتعلقة بالمودل  تعزى للجنس ولصالح الإناث ، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك الطلبة لمهارات التعلم الالكتروني المتعلقة بالمودل تعزى لمتغير التخصص ،والمستوى الدراسي.

 

التنزيلات

منشور

2022-03-16

إصدار

القسم

المقالات