الذات المهنية لدى المرشدين التربويين

المؤلفون

  • سيف ناصر جبار الكلابي قسم الارشاد النفسي والتوجية التربوي/ كلية التربية/ الجامعة المستنصرية
  • أزهار ماجد كاظم الربيعي قسم الارشاد النفسي والتوجية التربوي/ كلية التربية/ الجامعة المستنصرية

الكلمات المفتاحية:

الذات المهنية، المرشدين التربويين

الملخص

      يهدف البحث الحالي التعرف على الذات المهنية لدى المرشدين التربويين فضلاً عن التعرف على دلالة الفرق في الذات المهنية على وفق متغير الجنس (ذكور- أناث) ومن أجل تحقيق أهداف البحث قام الباحثان بتبني مقياس (الحساني 2015) الذي تبلغ عدد فقراته بصيغتها النهائية بعد التأكد من الخصائص السيكومترية (34) فقرة ، بعدها قام الباحثان بتطبيق المقياس على عينة البحث الاساسية والبالغة (300) من مرشدي المدارس (ذكور- أناث) تم أختيارهم بطريقة عشوائية من مديريات التربية الست في محافظة بغداد للعام الدراسي 2020/2021، وأظهرت النتائج الآتي:

  1. أن عينة البحث من المرشدين التربويين لديهم ذات مهنية.
  2. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في الذات المهنية بين الذكور والاناث لدى المرشدين التربويين.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-04-04

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

الذات المهنية لدى المرشدين التربويين. (2022). مجلة البحوث التربوية والنفسية, 19(72), 551-571. https://jperc.uobaghdad.edu.iq/index.php/jperc/article/view/1246

المؤلفات المشابهة

1-10 من 376

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.