الذات المهنية لدى المرشدين التربويين
الكلمات المفتاحية:
الذات المهنية، المرشدين التربويينالملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على الذات المهنية لدى المرشدين التربويين فضلاً عن التعرف على دلالة الفرق في الذات المهنية على وفق متغير الجنس (ذكور- أناث) ومن أجل تحقيق أهداف البحث قام الباحثان بتبني مقياس (الحساني 2015) الذي تبلغ عدد فقراته بصيغتها النهائية بعد التأكد من الخصائص السيكومترية (34) فقرة ، بعدها قام الباحثان بتطبيق المقياس على عينة البحث الاساسية والبالغة (300) من مرشدي المدارس (ذكور- أناث) تم أختيارهم بطريقة عشوائية من مديريات التربية الست في محافظة بغداد للعام الدراسي 2020/2021، وأظهرت النتائج الآتي:
- أن عينة البحث من المرشدين التربويين لديهم ذات مهنية.
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في الذات المهنية بين الذكور والاناث لدى المرشدين التربويين.