مدى تضمين الاتجاهات الإيجابية في منهج الرياضة المدرسية نحو الصحة البدنية والعقلية من وجهة نظر المعلمين في سلطنة عمان

المؤلفون

  • يسرى بنت جمعه السناني

الكلمات المفتاحية:

منهج، الرياضة، المدرسية، الصحة، البدنية، العقلية

الملخص

استهدفت الدراسة التعرف على مدى تضمين منهج الرياضة المدرسية اتجاهات ايجابية نحو الصحة البدنية والعقلية من وجهة نظر المعلمين وتكم أهمية البحث في تزويد المختصين التربويين وخاصة بمادة الرياضة المدرسية بالمعلومات اللازمة عن الصحة البدنية والعقلية وتوفير أداة لبيان مدى تضمين منهج الرياضة المدرسية اتجاهات نحو الصحة البدنية والعقلية واستخدمت الباحثة المنهـج الوصفـي التحليلي، حيث يعد هـذا المنهـج ملائمـا لـهذا النـوع مـن البحـوث، ويهدف إلى جمع البيانات من الواقع والإجابة على الأسئلة ثم تصنيفها وتحليلها للوصول إلى النتائج، ومن ثم وضع التوصيات والمقترحات وتضمن البحث متـغيراً تابعـاً واحـداً وهـو مدى تضمين منهج الرياضة المدرسية اتجاهات ايجابية نحو الصحة البدنية والعقلية من وجهة نظر المعلمين وكانت من اهم أدوات جمع البيانات استبانة آراء معلمي الرياضة المدرسية في مدى تضمين منهج الرياضة المدرسية اتجاهات نحو الصحة البدنية والعقلية وتكون مجتمع البحث معلمي مادة الرياضة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان، طبقـت الدراسـة علـى جميع أفراد المجتمع، كونه مجتمع من المعلمين من خلال الاستبانة الإلكترونية، وبلغت عدد الاستبانات (223) استجابة وكانت من اهم النتائج اهتمام المنهج بحث الطلاب بالمشاركة الإيجابية والتعاون فيما بينهم، وحرصه على التأكيد على طرق تدريس تسعى الى تنمية وعي الطلاب بالسلامة العقلية من خلال دروس الرياضة المدرسية وأيضا مع جعل الطلاب يشعرون بالارتياح والراحة النفسية من خلال تنفيذ الدروس التطبيقية

التنزيلات

منشور

2024-05-08

إصدار

القسم

المقالات