اثر استراتيجية زمن الانتظار في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية

المؤلفون

  • عائدة مخلف مهدي
  • ساجدة داخل زيدان

الكلمات المفتاحية:

اثر استراتيجية زمن الانتظار في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط

الملخص

يحاول البحث معرفة (اثر استراتيجية زمن الانتظار في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية ) ولتحقيق ذلك اعتمدت الباحثة تصميماً تجريبياً ذا الضبط الجزئي وهو تصميم (المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ذات الاختبار البعدي واختارت الباحثة طالبات الصف الأول المتوسط من (متوسطة البتول للبنات) التابعة للمديرية العامة للتربية في محافظة بغداد – الكرخ الثالثة / بغداد للعام الدراسي (2015 – 2016), و لغرض تطبيق التجربة تكونت العينة من (73) طالبة, بواقع (37) طالبة في المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق استراتيجية زمن الانتظار و(36) طالبة في المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة الاعتيادية . كافأت الباحثة طالبات مجموعتي البحث قبل البدء بالتجربة في عدد من المتغيرات هي (اختبار المعرفة السابقة, مستوى الذكاء, العمر الزمني بالأشهر, درجات مادة الجغرافية للكورس الاول)

التنزيلات

منشور

2017-07-02

إصدار

القسم

المقالات