أثر إستراتيجية المحطات العلمية في التحصيل وعادات العقل لدى طلاب الرابع العلمي في مادة الأحياء

المؤلفون

  • طارق كامل داود كلية التربية للعلوم الصرفة /جامعة الأنبار

الكلمات المفتاحية:

أثر إستراتيجية المحطات العلمية في التحصيل وعادات العقل

الملخص

   هدفت الدراسة الى التعرف على اثر استرايجية المحطات العلمية في التحصيل وعادات العقل لدى طلاب الصف الرابع العلمي ، تطلبت الدراسة الى اختيار عينة مكونه من (42) طالب من طلاب الرابع العلمي تم توزيعهم الى مجموعتين ، احداهما تجريبية درست وفق استراتيجية المحطات العلمية واخرى ضابطة درست وفق الطريقة الاعتيادية ، تم بناء اختبار تحصيلي وتبني مقياس لعادات العقل كاداتي بحث ، طبقت بعد التاكد من صدقها وثباتها عند انتهاء التجربة ، وتوصلت الدراسة الى ان هناك فروق ذو دلالة احصائية لصالح المجموعة التريبية في كلا الاداتين واوصى الباحث على وفق نتائج الدراسة الى ضرورة الاهتمام باستراتيجي المحطات العلمية في تدري مادة الاحياء.

التنزيلات

منشور

2016-07-03

إصدار

القسم

المقالات