تقويم كتابي الفيزياء للمرحلة الإعدادية في ضوء المستحدثات العلمية المعاصرة

المؤلفون

  • ميسون رياض الطائي كلية التربية للعلوم الصرفة/ ابن الهيثم

الكلمات المفتاحية:

تقويم كتاب الفيزياء للمرحلة الإعدادية

الملخص

      هدفت الدراسة الحالية قياس التقديرات التقويمية لكتابي الفيزياء للمرحلة الإعدادية ( الرابع والخامس الإعدادي) وقد كانت عينة البحث تتكون من 32 مدرس ومدرسة 36 مدرسة من جانبي الرصافة والكرخ الأولى ولتحقيق أهداف البحث عدت الباحثة أداة لقياس التقديرات التقويمية لكتابي الفيزياء للمرحلة الإعدادية وفق المستحدثات العلمية المعاصرة اذ تكونت الأداة من 5 مستحدثات بنيت على أساسها الفقرات والتي تكونت بالصيغة النهائية من 21 فقرة ببديلين للإجابة نعم – لا وقد استخدمت الباحة النسب المئوية للوصول الى النتائج وقد توصل البحث الحالي الاستنتاج وهو قصور في مفردات المنهج والتي تتناول اهم المستحدثات العلمية المعاصرة التي تعتبر مهمة جدا في حياة الفرد والبيئة .

التنزيلات

منشور

2016-01-03

إصدار

القسم

المقالات