" تأثيرالتعلم المعتمد على حل المشكله في تحصيل متعلمين اللغه الانجليزية كلغه اجنبية"

المؤلفون

  • شهد حاتم كاظم مركز التطوير والتعليم المستمر/ جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

تأثيرالتعلم

الملخص

تناقش هذه الدراسة أسلوب التعلم بواسطة حل المشكله كطريقة تدريس اللغه الانجليزية في العراق. يهدف هذاالأسلوب إلى إشراك جميع المتعلمين في الأنشطة التعاونية وذلك هو الأسلوب الذي يركز على المتعلم. لتحقيق أهداف والتحقق من الفرضية التي تنص على " بأن ليس هناك فرقاً ذات دلالة إحصائية بين إنجازات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة". تم اختيارثلاثين متعلماً لتكون عينة الدراسة. تم استخدام معادلة مان وتني لتحليل النتائج. بينت النتائج أن اعضاء المجموعة التجريبية الذين يتعلمون وفق الأساس التعلم بحل المشكلة حصلوا على درجات اعلى من اعضاء المجموعه الضابطه الذين تم تدريسه موفق اللطريقة التقليدية. التعلم بواسطه حل المشكله له دور إيجابي على رفع مستوى تحصيل المتعلمين. في ضوء النتائج ،وضع عدداً من الاستنتاجات والتوصيات والاقتراحات.

التنزيلات

منشور

2015-01-04

إصدار

القسم

المقالات