ملاءمة قواعد تصحيح ملف الأعمال الإلكتروني لنموذج التقدير الجزئي باختلاف عدد الابعاد المفترضة
الكلمات المفتاحية:
نظرية الاستجابة للمفردة، نموذج التقدير الجزئي، التقويم البديل، ملف الأعمال الإلكتروني، قواعد التصحيحالملخص
الملخص:
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى مطابقة جميع بيانات قواعد التصحيح لملف الأعمال الإلكتروني، أنموذج التقدير الجزئي باختلاف عدد الأبعاد المفترضة، وقد تم تطبيق قائمة قواعد التصحيح وقائمة مهام الأداء لمقرر التربية الصحية والنسوية. وبلغت عينة الدراسة (356) طالبة. وخلصت الدراسة إلى أن القائمة بافتراض أحادية البعد أكثر ملاءمة منها بافتراض تعدد الأبعاد، وتوصي الدراسة الحالية بإعداد قواعد تصحيح موحدة لأساليب تقويم الأداء المختلفة في المقررات الأساسية، كما تقترح أهمية اجراء دراسات تهدف إلى فحص ملاءمة أساليب التقويم المختلفة لنماذج نظرية الاستجابة للمفردة باختلاف عدد الابعاد.