اتجاهات المعلمين المستقبليه نحو الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية

جامعة الحدود الشمالية كلية التربية والآداب/ قسم المناهج وتقنيات التعليم المملكة العربية السعودية

المؤلفون

  • مشعل بن محمد النابلسي

الكلمات المفتاحية:

اتجاهات المعلمين، الجاهزية للمستقبل، الحوسبة السحابية

الملخص

هدفت الدراسة التعرف إلى اتجاهات المعلمين المستقبليه نحو الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وطبقت استبانة على عينة عشوائية (370 معلم ومعلمة) بمدارس التعليم العام الحكومية والأهلية في منطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية. توصلت أهم نتائج الدراسة إلى أن واقع اتجاهات المعلمين المستقبليه نحو الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم كانت بدرجة كبيرة، وأن أكثر مجالات استخدام الحوسبة السحابية كان في مجال التقييم، ثم التدريس، ثم الأنشطة، وأن تحديات استخدام الحوسبة السحابية كانت بدرجة كبيرة، وكان أهمها التحديات الفنية ثم التحديات الشخصية. كما وجدت فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05≤α) لكل من واقع وتحديات اتجاهات المعلمين المستقبليه نحو الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم تبعا لمتغيرات الدراسة لصالح الذكور والمدارس الحكومية ومعلمي المرحلة.

التنزيلات

منشور

2023-07-11

إصدار

القسم

المقالات