قلق الامتحان لدى طلبة المرحله المتوسطة

المؤلفون

  • جيهان عبد حداد القيسي مركز البحوث التربوية والنفسية / جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

قلق الامتحان

الملخص

قياس مستوى قلق الامتحان لدى عينة البحث بشكل عام . - معرفة الفروق ذات الدلالة الإحصائية في قلق الامتحان تبعا لمتغيري الجنس (ذكور- إناث) والمرحلة الدراسية للصف ( الاول ، والثالث ) المتوسط . ولتحقيق هذه الاهداف أختيرت عينة من طلبة المرحلة المتوسطة وتحديدا طلبة الصفين (الاول،والثالث) المتوسط،،تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية البالغ عددهم (300) طالب وطالبة شملت جنس(الذكور ،والاناث) وللصفين ( الاول ، والثالث ) المتوسط ،وللعام الدراسي (2015-2016) لمحافظة بغداد بجانبيها(الرصافه-الكرخ) أذ طبقت عليهما مقياس قلق الامتحان ،الذي أعدته الباحثه ،بعد أن تحققت من خصائصه السيكومتريه المتمثلة (بالصدق والثبات). وعند تحليل البيانات تم استعمال وسائل احصائية متعددة سواء عند أستخراج الخصائص السيكومتريه،اوعند تحقيق أهداف البحث منها (معامل ارتباط بيرسون ومعادلة الفاكرونباخ والاختبار التائي لعينة واحدة والاختبار التائي لعينتين مستقلتين وتحليل التباين الثنائي (To Way Anova) (2×2) للجنس (ذكور- اناث) والمرحله الدراسية للصفين ( الاول ، والثالث ) المتوسط .

التنزيلات

منشور

2017-07-02

إصدار

القسم

المقالات