دور المناهج التربوية وطرائق التدريس في التنمية البيئية

المؤلفون

  • هدى محمد سلمان جامعة بغداد/ مركزالبحوث التربوية والنفسية

الكلمات المفتاحية:

المناهج التربوية ، طرائق التدريس ، التنمية البيئية

الملخص

وصفت اللغة العربية بالعبقرية أذ تحدد بها النماذج العليا للفصاحة والبلاغة ووضوح الأصوات والتطورات  زيادة على ذلك فأنها تعد عنصراً مهماً من عناصر وجودنا وهويتناً وبقائنا. أن أقوم الطرائق وأفضلها في تعليم اللغة العربية ما أنتهجت أيسر السبل الى التعلم والتعليم وساعدت المتعلمين على أن يدركوا وظيفة المعلومات اللغوية , وحاجتهم اليها وتأثيرها في حياتهم , وأسهمت في أطلاق  طاقاتهم النشاطية ودفعتهم الى بذل الجهد في تطبيقها على شكل أمثلة وأستعمالات حياتية جديدة , فضلاً عن تناسبها هي والقدرات والميول المختلفة  للمتعلمين  ، من ذلك هدف البحث الحالي الى أهمية المنهج ، أهداف المنهج، المنهج والبيئة، العلاقة بين المنهج والبيئة، البيئة التعليمية ، التعرف على ماهية التدريس ،ماهي دوافع تعلم اللغة العربية عند الطلبة ، كيف تصنف طرائق تدريس اللغة العربية الحديثة ، ما المنهج التكاملي في تعليم اللغة العربية

التنزيلات

منشور

2014-01-05

إصدار

القسم

المقالات