فاعلية المعلمين في تطبيق نموذج بنائي في تدريس العلوم للصف الثاني الاساسي في بغداد
الكلمات المفتاحية:
فاعلية المعلمين , تطبيق نموذج بنائيالملخص
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مدى فاعلية المعلمين في تطبيق نموذج بنائي في تدريس مادة العلوم للصف الثاني الأساسي . وقد استخدمت استراتيجيات نوعية في جمع البيانات وتحليلها . وأوضحت نتائج الدراسة ان المعلمين تقربوا أكثر إلى السلوك البنائي , وابدوا رغبة في استخدام استراتيجيات بنائية في تدريسهم للعلوم . واختتمت الدراسة بمجموعة من التوصيات .