الانهماك المعرفي والاتجاه نحو التعلم الالكتروني في ظل التحول الرقمي للتعليم بالمرحلة الإعدادية في دولة قطر
الكلمات المفتاحية:
الانهماك المعرفي، جاهزية التعلم الإلكتروني، التعلم الإلكترونيالملخص
ملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى تقدير معامل الارتباط بين الانهماك المعرفي والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني في ظل التحول الرقمي للتعليم بالمرحلة الإعدادية. اختيرت العينة عشوائياً وتكونت عينة الدراسة من 190 طالباً وطالبة، أعد الباحثون مقياس للانهماك المعرفي وأخر للاتجاه نحو التعلم الالكتروني. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجب بين الانهماك المعرفي والاتجاه نحو التعلم الالكتروني.