أثر أنموذجي فلاور و كوسكروف في الأداء التعبيري وتنمية التفكير الجانبي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي
الكلمات المفتاحية:
أثر، أنموذجي، فلاور، كوسكروف، الأداء التعبيري، التفكير الجانبيالملخص
ملخص البحث
يرمي البحث الحالي تعرف (أثر أنموذجي فلاور و كوسكروف في الأداء التعبيري
وتنمية التفكير الجانبي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي) ولتحقيق مرمى البحث اختارت الباحثة عينة مكونه من (90) طالبة من طالبات الصف الخامس الأدبي بالطريقة العشوائية، بواقع مجموعتين تجريبيتين ، و مجموعة ضابطة ، وأجرت الباحثة تكافؤاً بين المجموعات الثلاث في عدد من المتغيرات ، وبعد كتابة طالبات مجموعات البحث في ستة موضوعات ، حلّلت الباحثة النتائج إحصائيا ، وتوصل البحث في ضوء ذلك : إلى تفوق طالبات المجموعة التجريبية الأولى والتجريبية الثانية على طالبات المجموعة الضابطة في الأداء التعبيري ،و تفوق التجريبية الأولى على طالبات المجموعة التجريبية الثانية في الأداء التعبيري واختبار التفكير الجانبي .