ادراك معلمي اللغة الإنكليزية لغة اجنبية العراقيين الغير منخرطي في الخدمة للتنمية المستدامة
الكلمات المفتاحية:
علم البيئة في تعلم اللغة، معلمي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية، الأبعاد البيئية، التنمية المستدامة في اللغة الإنجليزية لغة أجنبيةالملخص
التنمية المستدامة (SD) هي التنمية التي تلبي متطلبات الحاضر دون تعريض قدرة الأجيال القادمة للخطرعند فعل الشيء نفسه. من الضروري تعريف طلاب اللغة الإنجليزية لغة أجنبية بالمصطلحات والتعبيرات الاصطلاحية لهذا التخصص. في الوقت الحاضر ، تم إعطاء الأولوية للتنمية المستدامة والبيئة في كل جانب من جوانب الحياة. نظرًا لأنه لا يمكن الفصل بين الثقافة وتدريس اللغة الإنجليزية لغة أجنبية اصبحت اللغة الإنجليزية وسيلة الاتصال في الصحة والاقتصاد والتعليم والسياسة ، وبالتالي ، فإن دمج أهداف التنمية المستدامة في تعلم اللغة وتدريسها أمر مهم للغاية. تهدف هذه الدراسة الوصفية الكمية إلى التحقق من ادراك معلمي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية قبل الخدمة للتنمية المستدامة. تم اختيار طالبات السنة الرابعة في "كلية التربية للبنات" للعام الدراسي 2021-2022عينة للدراسة ، وتبني استبيان (Balakrishna et al., 2020) وتعديله لاستخدامه أداة للدراسة. تم التحقق من صدق وثبات أداة الدراسة باستخدام الصدق الظاهري و الفا كرومبخ ، واستخدام الاحصاء الوصفي
(التكرارات ، و الوسط المرجح ، والنسب المئوية) للتوصل للنتائج. تشير النتائج إلى أن ادراك الطلاب- المعلمين للغة الإنجليزية لغة أجنبية للتنمية المستدامة معتدل. وعليه ، تم وضع التوصيات والاقتراحات المناسبة