التحقيق في التعلم الشخصي في سياق اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على مستوى الجامعة
الكلمات المفتاحية:
التعلم الشخصي، التعلم الآلي، طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، أساليب التعلم، بيئة التعلم الشخصيةالملخص
لدى الطلاب مجموعة متنوعة من الطرق لفهم المعلومات والاحتفاظ بها. سوف يتخلف الطلاب عندما يستخدم المعلم أساليب واستراتيجيات وتقنيات التدريس بناءً على مقاس واحد يناسب الجميع. لأنه يتم تجاهل اختيار الطلاب وصوتهم وأساليب التعلم والتفضيلات بموجب هذا. يُعتقد أن هناك نقصًا في التعلم الشخصي (PL) في مجال التعليم في إقليم كردستان العراق (KRI)، وخاصة على المستوى الجامعي. تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من معدل رضا طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عن تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية في فصولهم الدراسية، والتحقيق في وجهات نظر معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية حول استخدام تعلم اللغة الإنجليزية لتحقيق فوائد تعليمية. ويهدف أيضًا إلى التحقق من مدى تطبيق عوامل تعلم اللغة الإنجليزية من قبل معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. استخدم الباحثون أساليب البحث الكمي . بالإضافة إلى ذلك تم استخدام استبيان الطلاب واستبيان المعلم وقائمة الملاحظة كأدوات لجمع البيانات للدراسة. تم إجراء تحليل للبيانات باستخدام SPSS الإصدار 26. كان المشاركون في الدراسة 28 معلمًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية و196 طالبًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية الأساسية بجامعة صلاح الدين- أربيل. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ الباحثون 8 وحدات للغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تكشف الدراسة أن التعلم الآلي له العديد من الفوائد التعليمية بما في ذلك منح الطلاب المرونة للدراسة بالسرعة التي تناسبهم، وتكييف التدريس وفقًا لاحتياجات كل طالب. بالإضافة إلى ذلك، لن يتم حرمان الطلاب ذوي الإعاقة والإعاقات من عملية التعلم من خلال التعلم الشخصي. ويخلص أيضًا إلى أن تعلم اللغة الإنجليزية يتم تنفيذه بمعدل منخفض جدًا في فصول اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية الأساسية بجامعة صلاح الدين – أربيل. علاوة على ذلك، فإنه يكشف أن معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يطبقون الحد الأدنى من العوامل المتعلقة بالتعلم الشخصي في الفصل الدراسي