قلق الامتحان وعلاقته بالتمثيل المعرفي لدى طلبة الجامعة

المؤلفون

  • ايناس محمد مهدي الجامعة المستنصرية /كلية التربية الاساسية/ قسم رياض الأطفـال

الكلمات المفتاحية:

قلق الامتحان وعلاقته بالتمثيل المعرفي

الملخص

استهدف البحث الحالي تعرف العلاقة بين قلق الامتحان والتمثيل المعرفي لدى طلبة الجامعة، واستخدمت الباحثة عينة حجمها (152) طالب وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية للاقسام العلمية والانسانية، وتكونت أداتا البحث من مقياسي قلق الامتحان والتمثيل المعرفي، وتم استخدام الأساليب الإحصائية الآتية: الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ومعامل ارتباط بيرسون ومعادلة الفاكرونباخ والاختبار التائي لعينة واحدة، ، وقد توصلت الباحثة إلى وجود علاقة ارتباطية ضعيفة وسالبة بين قلق الامتحان والتمثيل المعرفي وهذا يعني انه كلما قل التمثيل المعرفي ارتفع قلق الامتحان لدى الطلبة وفي ضوء النتائج خلصت الباحثة الى عدد من التوصيات والمقترحات

التنزيلات

منشور

2017-01-02

إصدار

القسم

المقالات