أثر استخدام القصص القصيرة في أغناء مفردات متعلمي اللغة الانكليزية الجامعيين

المؤلفون

  • Azhar J.Jabir College of Education / University of Baghdad

الكلمات المفتاحية:

استخدام القصص القصيرة , أغناء مفردات متعلمي اللغة الانكليزية الجامعيين

الملخص

             تهدف الدراسة الحالية إلى الإجابة عن الأسئلة الآتية :

  1. أيهما فعال أكثر في أغناء مفردات الطلاب ،استخدام القصص القصيرة أم الطريقة التقليدية ؟
  2. مامقدار التأثير لاستخدام القصص القصيرة على تحصيل الطلاب في اختبار المفردات ؟
  3. هل توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين الطلاب ( الذكور-الإناث) في المجموعة التجريبية في تحصيلهم في اختبار المفردات ؟

        ولتحقيق هدف الدراسة واختبار فرضيتها ،تم إجراء التجربة وتكونت عينة البحث من (45)طالب وطالبة لقسم اللغة الانكليزي في كلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية للعام الدراسي (2009-2010) توزعوا على مجموعتين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة . تمت مكافئة العينة في عدد من العوامل وفي نهاية التجربة التي استمرت لشهرين تم تطبيق الاختبار التائي وجد إن هناك فرق ذو دلالة إحصائية في المتوسط الحسابي بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة وكذلك أظهرت النتائج انه لايوجد فرق ذو دلالة احصائية بين الطلاب حسب الجنس (ذكور – إناث ) . وفي ضوء هذه النتائج تم التوصل إلى عدد من الاستنتاجات وتم وضع عدد من المقترحات والتوصيات .

التنزيلات

منشور

2014-04-06

إصدار

القسم

المقالات