دور جامعة نزوى في نشر مفهوم اقتصاد المعرفة لدى الطلبة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

المؤلفون

  • ربيع بن المر الذهلي كلية العلوم والآداب، جامعة نزوى، سلطنة عمان
  • رحمة بنت ناصر الراشدية وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان

الكلمات المفتاحية:

دور، اقتصاد المعرفة، جامعة نزوى

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على دور جامعة نزوى في نشر مفهوم اقتصاد المعرفة لدى الطلبة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، كما استخدما استبانة مكونة من (20) فقرة موزعة على (4) مجالات، حيث تم تطبيقها على عينة من (93) عضو هيئة التدريس، وأظهرت نتائج البحث أن دور جامعة نزوى في نشر مفهوم اقتصاد المعرفة لدى الطلبة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جاء بدرجة متوسطة، وجاء التعليم والتدريب في المرتبة الأولى بأعلى متوسط بينما جاء البحث العلمي والابتكار في المرتبة الأخيرة، كما أظهرت نتائج البحث عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الجنس، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الكلية والخبرة التدريسية، وقد أوصى البحث بضرورة قيام رئاسة الجامعة وعمادة البحث العلمي في توفير الدعم المالي للطلبة في مجال البحوث، وقيام مركز ريادة الأعمال وعمادة التخطيط بدراسة احتياجات سوق العمل وتعريف الطلبة بها، وإشراك الطلبة في حملات التوعية التي توجه نحو مؤسسات المجتمع المحلي.

التنزيلات

منشور

2022-04-04

إصدار

القسم

المقالات