" في تدريس طلاب اللغة الانكليزية لاغراض خاصة K-W-L " تأثير تطبيق تقنية

المؤلفون

  • شهد حاتم كاظم الطائي طرائق تدريس اللغة الانكليزية\ مركز التطويروالتعليم المستمر\ جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

K-W-L

الملخص

خلال العقود المنصرمة, العديد من المدرسين حاولو التدريس  بكل طرائق التدريس ولكن تاثير قليل. في سنة 1986, ظهرت طريقة ابداعية تسمى (تقنية K-W-L).خصصت هذه التقنية لتدريس القطع الاستيعابية وذللك لان مهارة القراءه ليست سهله لمتعلمين اللغة الانكليزية لاغراض خاصة. لذلك تعتبر (تقنية K-W-L)جيدة في اثارة التفكير والاستفادة من خبرات المتعلمين السابقة . لتحقيق الاهداف واثبات الفرضية والتي تنص " ليس هناك فرق بين تحصيل الطلاب الذين درسوا وفقا (تقنية K-W-L) وبقية الطلاب الذين درسوا وفقا لطريقة المحاضرة. الاختبار التائي لعينتين مستقلتين استعمل لايجاد النتائج. اظهرت النتائج بان تحصيل مجموعة(تقنية K-W-L) افضل من مجموعة طريقة المحاضرة. بينت النتائج ان طريقة (تقنية K-W-L) مكنت الطلاب تفعيل  معرفتهم السابقة والاستفادة منها وتنمية التفكير لديهم. بجانب ذلك اصبح المتعلمين هم محور عملية التعليم ويتعلمون وفقا لاهتماماتهم وقدراتهم.

التنزيلات

منشور

2010-10-03

إصدار

القسم

المقالات