" في تدريس طلاب اللغة الانكليزية لاغراض خاصة K-W-L " تأثير تطبيق تقنية

المؤلفون

  • شهد حاتم كاظم الطائي طرائق تدريس اللغة الانكليزية\ مركز التطويروالتعليم المستمر\ جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

K-W-L

الملخص

خلال العقود المنصرمة, العديد من المدرسين حاولو التدريس  بكل طرائق التدريس ولكن تاثير قليل. في سنة 1986, ظهرت طريقة ابداعية تسمى (تقنية K-W-L).خصصت هذه التقنية لتدريس القطع الاستيعابية وذللك لان مهارة القراءه ليست سهله لمتعلمين اللغة الانكليزية لاغراض خاصة. لذلك تعتبر (تقنية K-W-L)جيدة في اثارة التفكير والاستفادة من خبرات المتعلمين السابقة . لتحقيق الاهداف واثبات الفرضية والتي تنص " ليس هناك فرق بين تحصيل الطلاب الذين درسوا وفقا (تقنية K-W-L) وبقية الطلاب الذين درسوا وفقا لطريقة المحاضرة. الاختبار التائي لعينتين مستقلتين استعمل لايجاد النتائج. اظهرت النتائج بان تحصيل مجموعة(تقنية K-W-L) افضل من مجموعة طريقة المحاضرة. بينت النتائج ان طريقة (تقنية K-W-L) مكنت الطلاب تفعيل  معرفتهم السابقة والاستفادة منها وتنمية التفكير لديهم. بجانب ذلك اصبح المتعلمين هم محور عملية التعليم ويتعلمون وفقا لاهتماماتهم وقدراتهم.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2010-10-03

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

" في تدريس طلاب اللغة الانكليزية لاغراض خاصة K-W-L " تأثير تطبيق تقنية. (2010). مجلة البحوث التربوية والنفسية, 7(27), 378-396. https://jperc.uobaghdad.edu.iq/index.php/jperc/article/view/682

المؤلفات المشابهة

1-10 من 68

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.